تشافي سيمونز: جوهرة برشلونة الجديدة وريث كرويف



تلقى تشافي سيمونز تدريبه في أكاديمية لا ماسيا في برشلونة منذ سنوات الطفولة، وبدأ يستعرض مواهبه في نادي إيندهوفن هذا الموسم حيث أصبح هداف الدوري الهولندي، قبل أن يعود إلى برشلونة ليكون خلفاً للأسطورة جوردي كرويف.

كان تشافي سيمونز يُعَدُّ موهبة مبكرة، فقد بدأ تدريبه في لا ماسيا منذ سن 10 عامًا وانتقل إلى باريس سان جيرمان عندما كان عمره 16 عامًا، وكان من المتوقع أن يكون نجمًا في عالم كرة القدم، ولكن عدم تأقلمه في الفريق الأول للنادي الفرنسي جعله ينتقل إلى بي إس في أيندهوفن عندما كان عمره 19 عامًا، حيث أظهر إمكاناته الكاملة.

رون فان نيسلترووي، مدربه في إيندهوفن، عرف كيف يستخدم مهاراته كلاعب خط وسط مهاجم، وقاده ليصبح لاعبًا دوليًا مع هولندا ويلعب في كأس العالم، وبدأ يلفت انتباه رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، الذي جعله لاعبًا أساسيًا في الفريق بعد رحيل قطر الجديد. وعلى الرغم من عدم رحيله عن باريس سان جيرمان بسعادة كبيرة في عام 2019، وعن برشلونة في عام 2022، إلا أن النادي الكتالوني يرغب الآن في استعادته واعتباره جزءًا أساسيًا من تعزيز الفريق، وذلك بفضل تألقه الحالي في إيندهوفن.

في أيندهوفن حيث اكتشف قدرته على التهديف، حيث سجل 13 هدفًا قاتلًا ليصبح أفضل هداف في الدوري الهولندي، بجانب اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس الذي سجل 14 هدفًا في أوتريخت. كما قدم سيمونز 6 تمريرات حاسمة في بطولة الدوري. وليس هذا فقط، فقد سجل أيضًا في كأس السوبر الهولندي والكأس والدوري الأوروبي بإجمالي 16 هدفًا رسميًا وصنع 8 تمريرات حاسمة.

تشافي سيمونز: جوهرة برشلونة الجديدة وريث كرويف


ومع ذلك، تواجه إدارة برشلونة تحديات اقتصادية حساسة فيما يتعلق بتشافي سيمونز، حيث يرتفع سعره بسرعة بناءً على تطوره الرياضي، ويُقدر بحوالي 30 مليون يورو، بالإضافة إلى الراتب المرتفع المقابل. ورغم ذلك، تبقى هناك فرصة للتوصل إلى صيغ يمكن أن تضمن استمرار مشروع تشافي هيرنانديز، حينما يرى النادي الكتالوني الرهان الجاد على موهبة سيمونز وإمكانية تطوره المستقبلي.







أحدث أقدم
document.getElementById("popup").style.display = "none"; } // Function to show the popup function showPopup() { document.getElementById("popup").style.display = "block"; } // Show the popup when the page loads window.onload = function() { showPopup(); };